مركز إسراء للبرمجيات وصيانة وتطوير الحاسوب





عزيزي الزائر .. عزيزتي الزائره نرجو التشرف بالتسجيل للإنضمام إلى إسرة المنتدى ومشاركتنا بالعلوم والمعرفة التي نقدمها لخدمتكم . فأهلاَ وسهلاَ بمشاركتكم .


مركز إسراء للبرمجيات وصيانة وتطوير الحاسوب

مركز متخصص في صيانة وتطوير الحاسوب - ( سوريا - دمشق ) .
 
بوابة المنتدىالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لمحه سريعه على اخر تقنيه معالجات في العالم i7

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الإدارة

o § ] المدير العام [ § o o § ] المدير العام [ § o
avatar




مُساهمةموضوع: لمحه سريعه على اخر تقنيه معالجات في العالم i7   السبت 26 سبتمبر 2009, 7:05 am

[size=25]بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني وأخواتي الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسمحولي أن أستعرض معكم وبلمحه سريعه


عن الخصائص الاساسيه لمعالجات Core I7

معماريه نهاليم هي اكبر تغيير يحصل بالمعماريه من انتل لمعالجات X86 منذ معماريه Pentium Pro التي صدرت بعام 1995, وتحوي معماريه نهاليم بعض التغيرات الهامه من ذلك الوقت, والتي بدات اوئلها بالضهور على عائله Core 2.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


* تم استبدال الناقل الامامي " FSB " بتقنيه جديده تسمى منفذ او ناقل Quick Path, هذا يعني انه يجب ان تكون اللوحه الام التي ستعمل عليها معماريه نهاليم داعمه لهذه التقنيه الجديده, والتي سيبدأ العمل عليها على اول رقاقه من انتل وهي رقاقه X58.

* تحتوي هذه المعماريه على متحكم ذاكره "Memory controller" مدمج بالمعالج, وليس منفصل كمان كان على معالجان انتل السابقه, هذا يعني ان الذاكره موصوله مباشره مع المعالج.

* متحم الذاكره يدعم ثلاث قنوات من الذاكره " Triple Channel ", كل قناه تدعم قطعه او قطعتين من ذاكره DDR3, هذا يعني ان اللوحات المخصصه ستحتوي اما ثلاث او سته منافذ للذاكره DDR3 بخلاف السابق الذي كان منفذين او اربع منافذ "Dual Channel ", ويجب تركيب الرام بمجموعه من الثلاث قنوات.

* عائله Core I7 ستدعم فقط ذاكره DDR3.

* عائله Core I7 هي معالجات رباعيه الانويه والاربعه انويه هي على قلب واحد اي انها رباعيه حقيقه الانويه, ومتحكم الذاكره وذاكره الكاش الخاصه بالمعالج جميعهم ايضا على قلب واحد,

* عائله Core I7 تحتوي على تقنيه المعالجه المتشعبه " Hyper-threading " كل نواه من الاربعه بامكانها معالجه خيطين متشعبين, اي انه المعالج سيضهر بالنضام انه ثمان انويه, وهذه التقنيه استعملتها انتل بمعماريه Netburst لكن لم تستعملها على معالجات Core 2 وهي اعادتها لمعماريه Nehalem لتزويده باقصى خصائص القوى المعالجيه.

* تتشارك هذه الانويه الاربعه بهذه العائله الجديده ذاكره مخبئيه "Cache Memory " من المستوى الثالث " L3 " مقدارها 8 ميجا بايت.

* لم تهيء العائله الجديده Core I7 لتعمل بتقنيه معالجين - على لوحه ام واحده فهي بمنفذ واحد من Quick Path.

* عائله Core I7 هي فئه من معماريه نهاليم الجديده.


المعالجات التي ستطلق ارقامها واسعارها واستهلاكها للطاقه وسرعه نواقلها

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الاداء حسب مواقع الاختبار "الاختبارات اوليه وليست كثيره

قام موقع AnandTech باجراء اختبار على معالج Core I7 920 لناقل Quick Path ووجد انه سرعه نقل عرض حزمه الباينات "bandwidth " باستعمال ذواكر DDR3 1066 بمنافذ ثلاثيه القناه هي 12 جيجا / ثانيه, وقام بمقارنتها بمعالج Core 2 Quad بتردد 3000 وبذاكره DDR3 1066 ثنائيه القناه بان نقل عرض حزمه البيانات هي 6.9 جيجا / ثانيه,
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كسر السرعه ليس بالمستحيل مع هذه الفئه الجديده وعلى رقاقه X58 كما ذكرت بعض المواقع, لكن استعمال ذاكره بجهد كهربائي اعلى من 1.65 فولت ستقوم بعطب متحكم الذاكره الموجود بالمعالج مما يعني عطب المعالج وتوقفه عن العمل.

انهى معالج Core I7 920 اختبار Super Pi بزمن مقداره 15.36 ثانيه, بينما انهى معالج QX9770 بتردد 3200 الاختبار بزمن 14.42 ثانيه (الاختبار تم على حجم 1 ميجا ), هذا طبعا لصالح Core I7 اذ لايستطيع معالج Core 2 انهاء هذا الاختبار بنفس الزمن عند نفس التردد

قام موقع uneit.com بعمل بعض الاختبارات على معالج Core I7 940 والاختبارات الاوليه توضح انه ليس الخيار المناسب للالعاب بعد اذا انه معالج Core 2 Quad بمعماريه Yorkfield قد تفوق على معالج Core I7, لكن تفوق معالج Core I7 940 باغلب البرامج وباغلب اختبارات المعالج وبفارق واضح.

ان اظافه تقنيه Hyperthreading على هذه المعماريه اثبتت تفوقها بتعدد المهام بشكل كبير, مما يتيح لمستخدمين الاعمال الضخمه والتصاميم قوه اضافيه جيده, لكن قد تمنعها البرمجيه الحاليه من اضهار هذه القوه.

تم بحمد الله وفضله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://esraa-pc.boardlog.com
 
لمحه سريعه على اخر تقنيه معالجات في العالم i7
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز إسراء للبرمجيات وصيانة وتطوير الحاسوب  :: الفئة الثالثة - قسم الهاردوير والصيانة :: ركن أجهزة الحاسب والهارد وير-
انتقل الى: